شروط الاستخدام

تحكم شروط الاستخدام هذه ("الشروط") حقوقك والتزاماتك فيما يتعلق باستخدام تطبيق سوبر ("التطبيق") والخدمة (يشار إليهما معًا باسم " الخدمة ") على الإنترنت أو في الوسائط الخلوية. تشكل هذه الشروط اتفاقية ملزمة تمامًا بين شركة أنا مسافر للنقل البري ذات المسؤولية المحدودة ومالك جميع الحقوق في الخدمة وإليها. لذلك يوصى بقراءة هذه الشروط بعناية قبل الوصول إلى تطبيق سوبر أو استخدامها. إذا كنت لا توافق على الالتزام بشروط وأحكام هذه الاتفاقية، فلا يجوز لك استخدام تطبيق سوبر أو الوصول إلى خدماته يشكل دخولك واستخدامك لتطبيق سوبر موافقتك على الالتزام بهذه الاتفاقية، والتي تنشئ علاقة تعاقدية بينك وبين سوبر.


تحديد سريان هذه السياسة

تسري سياسة الخصوصية الخاصة بعلامة (سوبر) على الأشخاص (الافراد والشخصيات المعنوية سواءً أكانت شركات ام مؤسسات مجتمع مدني، المستفيدين من الخدمة واصحاب المركبات من الكباتن) في أي مكان يستخدمون تطبيقنا وخدماتنا لطلب خدمات النقل أو التوصيل أو الخدمات حسب الطلب ولا تسري هذه السياسة على المعلومات التي نجمعها من مصادر اخرى خارج منتجاتنا الإلكترونية او عن طريق مزودي خدمة البيانات إذا قمت بالاستفادة من الخدمات فانت خاضع لسياسة البيانات والخصوصية ذات الصلة على استخداماتك المختلفة.


الملكية الفكرية

إن حقوق النشر وكافة حقوق الملكية الفكرية الأخرى في كافة المواد والمحتوى الذي يتم توفيره كجزء من موقع وتطبيق سوبر هي ملك لنا. تكون جميع الواجهات البصرية والرسوم البيانية والتصاميم والمعلومات والمحتوى وكود الحاسوب الخاص بالموقع والبرمجيات المستخدمة والخدمات بالإضافة الى جميع العناصر الأخرى للتطبيق وجميع حقوق الملكية الفكرية وحقوق الملكية المتعلقة بهذه العناصر، مملوكة بشكل حصري وخالص لمنصات سوبر أو الجهات المرخص لها من قبل سوبر. يجوز للمستخدم استخدام هذه المادة أو المحتوى فقط على النحو المصرح به خطّيا من قبلنا لن يعمل المستخدم والشركة على مساعدة أو تسهيل عمل الغير على نسخ المادة أو المحتوى، أو إعادة إنتاجه، بثه، توزيعه، تكييفه، استخدامه على نحو تجاري، أو إيجاد أعمال مبنية عليها إذا علم المستخدم بوجود توزيع أو استغلال تجاري من أي نوع، فإنه يوافق على إعلام الشركة المالكة بذلك مباشرة.


ما هو تطبيق سوبر؟

سوبر هو تطبيق يربط تقنياً بين الكباتن قائدي المركبات والمسافرين الراغبين في السفر معًا بين المدن، ومشاركة تكاليف الرحلة بأقل تكلُفة وأفضل جودة وِفق معايير مُميزة وعالمية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الهادفة لرفع عجلة التنمية وتوفير أسلوب حياة أفضل من خلال زيادة دخل الفرد.


التسجيل في النظام الأساسي

شروط التسجيل في التطبيق، يمكن استخدام التطبيق من قبل الأفراد الذي تبلغ اعمارهم ثمانية عشر عاما أو أكثر. بدخولك تطبيق سوبر أنت تقر وتتعهد بأن عمرك ١٨ عاما أو أكثر. يحق للكابتن رفض صعود المسافر الذي أدلى بإقرار كاذب أثناء الحجز. لن يتم رد أو تعويض المسافر الذي قدم تصريحًا كاذبًا أثناء الحجز عن رسوم الحجز والمساهمة بالمال المدفوع أثناء الحجز. بصفتك مسافراً مسجلاً في الخدمة، يحق لك عمل حجز جماعي حتى يتمكن المسافرون من مرافقتك ("المسافر المرافق"). من خلال إجراء حجز جماعي، سيتم تحديد هويتك على أنك "المسافر المسؤول عن المجموعة" وسيتعين عليك دفع رسوم الحجز بالإضافة إلى المساهمة الكاملة للأموال التي يطلبها التطبيق مقابل الرحلة المحجوزة. يجوز أن يرافق المسافر المسؤول عن المجموعة مسافر مرافق يقل عمره عن 18 عامًا فقط إذا كان أحد الوالدين أو الوصي القانوني.


طريقة التسجيل واستخدام التطبيق

يتيح النظام الأساسي للكباتن إمكانية نشر تفاصيل رحلاتهم المجدولة وعرضها على المسافرين من خلال تطبيق سوبر. بعد التحقق من رقم الجوال الخاص بك والمُدخل في التطبيق كخطوة أولى، يُنشأ لك ملفاً شخصيّاً. عندها، يمكنك عرض تفاصيل الرحلة. ومع ذلك، لا يمكنك نشر تفاصيل أي رحلة دون تعبئة الخانات الضرورية في ملفك الشخصي أولاً لتصبح عضوًا.

كما يتيح النظام أيضاً للمسافر بجدولة رحلاته.


متطلبات التسجيل في النظام الأساسي

يجب أن تكون قد قرأت وقبلت هذه الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية عند التسجيل، بغض النظر عن الطريقة التي تم اختيارها، فإنك توافق على تقديم معلومات دقيقة وحقيقية، وتحديثها من خلال ملف التعريف الخاص بك أو عن طريق إخطار سوبر، من أجل ضمان أهميتها ودقتها خلال علاقتك التعاقدية مع سوبر. أنت وحدك المسؤول عن استخدام حسابك من قبل أطراف ثالثة، ما لم تكن قد أبلغت سوبر بالقرصنة أو التحكم في حسابك أو الاستخدام الاحتيالي من قبل طرف ثالث أنت توافق على عدم إنشاء أو استخدام حسابات أخرى بخلاف تلك التي تم إنشاؤها في البداية أو باستخدام هويتك الخاصة أو هوية الغير.


إذا اخترت أن تكون مسافراً فعليك أن تلتزم بهذه الشروط:

من أجل استخدام معظم جوانب الخدمات، يجب أن تقوم بالتسجيل من أجل الحصول على حساب شخصي فعّال لخدمات المستخدم والمحافظة عليه، ويجب أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل حتى يتسنى لك الحصول على حساب. وكذلك السماح للتطبيق بالاستعلام عن جميع بياناتك وذلك حسب متطلبات الجهات ذات العلاقة حسب الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، على سبيل المثال لا الحصر: خلو صحيفة الأدلة الجنائية من السوابق.

ويتطلب تسجيل الحساب تقديم معلومات شخصية معينة إلى سوبر كاسمك، عنوان بريدك الإلكتروني، رقم هاتفك الجوال، وعمرك، إضافة إلى طريقة دفع واحدة صحيحة على الأقل (إما بطاقة ائتمانية أو بطاقة مدى). وتوافق من جانبك على تدوين معلومات دقيقة وكاملة وحديثه في حسابك الخاص والمحافظة عليها. وقد يؤدي عدم محافظتك على وجود معلومات دقيقة وكاملة وحديثه في حسابك، بما في ذلك تعيين طريقة دفع غير صالحة أو منتهية الصلاحية، إلى عدم قدرتك على الوصول إلى الخدمات أو استخدامك لها أو إنهاء سير لهذه الشروط معك، وتتحمل أنت المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تُجرى باسم حسابك، كما توافق على الحفاظ على أمان وسرية اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصتين بحسابك طوال الوقت، ولا يحق لك امتلاك أكثر من حساب واحد.


استخدام الخدمات

حجز رحلة بالنسبة للمسافر:
أنشأ سوبر نظامًا لحجز الرحلة إلكترونياًّ إما من خلال الرحلات المعروضة على التطبيق أو أن يقوم التطبيق بالبحث عن رحلة توافق طلب المسافر.  يقوم المسافر بالبحث عن الرحلة المناسبة له (من، إلى، التاريخ، الوقت، عدد المسافرين، التفضيلات) تفضيلات إلزامية واحد على الأقل (رجال فقط، نساء فقط، الجميع) والتفضيلات غير إلزامية (قرآن، موسيقى، حيوانات، محادثات، أخرى....). وعندما يتوافق طلبه مع رحلة ما ولتأكيد حجزه يجب أن يدفع كامل مبلغ الرحلة لتأكيد قبول طلب الحجز من خلال طريقة الدفع الالكتروني. عند دفع المسافر مبلغ الرحلة المتوافقة مع رغبته يتم إشعاره بتأكيد الحجز، ويقوم النظام بإرسال رسالة إشعار للكابتن. 

يمكن للمسافر أن يجري تعديلاً على حجزه فقط فيما يخص عدد المسافرين الإضافيين بما يتناسب مع عدد مقاعد السيارة.  كما يتيح تطبيق سوبر حجز رحلة للأقارب والأصدقاء من خلال إدخال بيانات صاحب الحساب الأصلي ومن ثم اختيار (الرحلة لصاحب الحساب/ الرحلة لأقارب أو معارف صاحب الحساب) يقوم بعدها صاحب الحساب بإدخال بيانات المسافرين من رقم الهوية، رقم الجوال المفعّل. ويكون صاحب الحساب هو المسؤول عن التبعات القانونية للمسافرين الذين تم الحجز لهم من خلال حسابه.
عند انتهاء الرحلة يقوم المسافر بالنقر بالتأكيد على عدم نسيان أغراضه الشخصية بعدها يتم تزويد الكابتن برمز التحقق لإغلاق الرحلة ومن ثم تقييم الكابتن. وللمسافر فترة 24 ساعة بعد نهاية الرحلة لتقديم ملاحظة أو شكوى على الرحلة إلى إدارة سوبر من خلال خدمة العملاء.


إذا اخترت أن تكون كابتن فعليك ان تلتزم بهذه الشروط عند التسجيل:

  • وجود رخصة قيادة سارية المفعول.
  • ألا يقل العمر عن (18) عاماً ولا يزيد عن (65) عاماً.
  • السماح للتطبيق بالاستعلام عن جميع بيانات الكابتن وذلك حسب متطلبات الجهات ذات العلاقة حسب الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، على سبيل المثال لا الحصر: خلو صحيفة الأدلة الجنائية من السوابق.
  • أن تكون السائق الفعلي للمركبة او مفوض عليها.
  • حساب مصرفي ساري المفعول واضافته إلى ملفك الشخصي كي تستقبل مستحقاتك.
  • جهاز جوال يحمل هذا التطبيق مع رقم جوال سعودي وخاصية الاتصال بالإنترنت
    (هذه الخدمة متاحة للمواطنين أو من يتم معاملته معاملة السعوديين).
  • رخصة سير سارية المفعول.
  • وثيقة تأمين تغطي المسؤولية المدنية تجاه الغير.
  • ألا يزيد عمر المركبة عن 4 سنوات من تاريخ الصنع المسجل في استمارة المركبة ويعتبر تاريخ 31ديسمبر هو التاريخ الافتراضي لسنة الصنع.
  • وجود فحص فني دوري ساري المفعول.
  • أن تكون السيارة في حالة جيدة وخالية من الصدمات الظاهرة والعلامات التجارية والإعلانات.
  • أن تتوفر في المركبة الأدوات والمستلزمات التالية: (إطار احتياطي، حقيبة الإسعافات الأولية، طفاية الحريق، المثلث العاكس، منفاخ هواء والعدة اللازمة لتغيير الإطارات)، وتكون بحالة فنية سليمة.
  • الموافقة على تدوين معلومات دقيقة وكاملة وحديثه في حسابك الخاص والمحافظة عليها، وقد يؤدي عدم محافظتك على وجود معلومات دقيقة وكاملة وحديثه في حسابك، بما في ذلك تعيين طريقة دفع غير صالحة أو منتهية الصلاحية، إلى عدم قدرتك على الوصول إلى الخدمات أو استخدامك لها أو إنهاء سير لهذه الشروط معك , وتتحمل أنت المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تُجرى باسم حسابك، كما توافق على الحفاظ على أمان وسرية اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحسابك طوال الوقت، و لا يحق لك امتلاك أكثر من حساب واحد.


أما إذا اخترت أن تكون مسافراً فعليك أن تلتزم بهذه الشروط:

من أجل استخدام معظم جوانب الخدمات، يجب أن تقوم بالتسجيل من أجل الحصول على حساب شخصي فعّال لخدمات المستخدم والمحافظة عليه، ويجب أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل حتى يتسنى لك الحصول على حساب. ويتطلب تسجيل الحساب تقديم معلومات شخصية معينة إلى سوبر كاسمك، عنوان بريدك الإلكتروني، رقم هاتفك الجوال وعمرك، إضافة إلى طريقة دفع واحدة صحيحة على الأقل (إما بطاقة ائتمانية أو بطاقة مدى). وتوافق من جانبك على تدوين معلومات دقيقة وكاملة وحديثه في حسابك الخاص والمحافظة عليها. وقد يؤدي عدم محافظتك على وجود معلومات دقيقة وكاملة وحديثه في حسابك، بما في ذلك تعيين طريقة دفع غير صالحة أو منتهية الصلاحية، إلى عدم قدرتك على الوصول إلى الخدمات أو استخدامك لها أو إنهاء سير لهذه الشروط معك، وتتحمل أنت المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تُجرى باسم حسابك، كما توافق على الحفاظ على أمان وسرية اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصتين بحسابك طوال الوقت، ولا يحق لك امتلاك أكثر من حساب واحد.


استخدام الخدمات

نشر تفاصيل الرحلة بالنسبة للكابتن:

يمكنك إنشاء ونشر تفاصيل رحلتك على تطبيق سوبر من خلال إدخال معلومات حول الرحلة التي تنوي القيام بها: التواريخ / الأوقات /نقاط الانطلاق والوصول / تفضيلات إلزامية واحد على الأقل (رجال فقط، نساء فقط، الجميع) والتفضيلات غير إلزامية (نطاق انطلاق الرحلة، قرآن، موسيقى، حيوانات، محادثات، أخرى....).  أنت تدرك أنك المسؤول الوحيد عن محتوى تفاصيل الرحلة الذي تنشره على النظام الأساسي. وبالتالي، فإنك تقر وتضمن دقة وصدق جميع المعلومات الواردة في رحلتك، وأنت تتعهد بالوفاء بالرحلة وفقًا للشروط الموضحة فيها عند تقديمك لها بما يتوافق مع الشروط والأحكام، سيتم نشر تفاصيل الرحلة من خلال تطبيق سوبر وبالتالي سيكون مرئيًا للمسافرين وجميع الزوار – عند الرغبة بحجز رحلة فإنه يتطلب التسجيل أولاً -، الذين يقومون بإجراء بحث على التطبيق. يحتفظ تطبيق سوبر بالحق، وفقًا لتقديره الخاص ودون إشعار، في عدم نشر أو إزالة أي رحلة لا تتوافق مع الشروط والأحكام أو الذي يُعتبر مضرّاً لصورة سوبر أو صورة الخدمات. أنت تقر وتوافق على أن المعايير التي تؤخذ في الاعتبار في تصنيف وترتيب عرض الرحلة الخاص بك بين الرحلات الأخرى هي وفقًا لتقدير سوبر. عند نشر تفاصيل الرحلة الخاصة بك، فأنت ملزم بإتمام الرحلة.

حجز رحلة بالنسبة للمسافر:
أنشأ سوبر نظامًا لحجز الرحلة إلكترونياًّ إما من خلال الرحلات المعروضة على التطبيق أو أن يقوم التطبيق بالبحث عن رحلة توافق طلب المسافر.  يقوم المسافر بالبحث عن الرحلة المناسبة له (من، إلى، التاريخ، الوقت، عدد المسافرين، التفضيلات) تفضيلات إلزامية واحد على الأقل (رجال فقط، نساء فقط، الجميع) والتفضيلات غير إلزامية (قرآن، موسيقى، حيوانات، محادثات، أخرى....). وعندما يتوافق طلبه مع رحلة ما ولتأكيد حجزه يجب أن يدفع كامل مبلغ الرحلة لتأكيد قبول طلب الحجز من خلال طريقة الدفع الالكتروني. عند دفع المسافر مبلغ الرحلة المتوافقة مع رغبته يتم إشعاره بتأكيد الحجز، ويقوم النظام بإرسال رسالة إشعار للكابتن. 

يمكن للمسافر أن يجري تعديلاً على حجزه فقط فيما يخص عدد المسافرين الإضافيين بما يتناسب مع عدد مقاعد السيارة.  كما يتيح تطبيق سوبر حجز رحلة للأقارب والأصدقاء من خلال إدخال بيانات صاحب الحساب الأصلي ومن ثم اختيار (الرحلة لصاحب الحساب/ الرحلة لأقارب أو معارف صاحب الحساب) يقوم بعدها صاحب الحساب بإدخال بيانات المسافرين من رقم الهوية، رقم الجوال المفعّل. ويكون صاحب الحساب هو المسؤول عن التبعات القانونية عن المسافرين الذين تم الحجز لهم من خلال حسابه.
عند انتهاء الرحلة يقوم المسافر بالنقر بالتأكيد على عدم نسيان أغراضه الشخصية بعدها تزويد الكابتن برمز التحقق لإغلاق الرحلة ومن ثم تقييم الكابتن. وللمسافر فترة 24 ساعة بعد نهاية الرحلة لتقديم ملاحظة أو شكوى على الرحلة إلى سوبر من خلال خدمة العملاء. وكذلك يقوم الكابتن بتقييم المسافر بعد انتهاء الرحلة.


آلية التسعير وحساب التكلفة

قيمة الرحلة

يتبع هذا التطبيق سياسة تقديم خدمة بتكلفة اقتصادية بحيث تحسب التكلفة بناًء على المسافة والزمن بين المدن حسب خرائط قوقل. سوف يحدد سوبر سعر الرحلة بحاسبة ذكاء اصطناعي والذي يأخذ في الاعتبار المسافة المقطوعة والزمن فئة السيارة والخدمات -رسوم عبور على سبيل المثال- المقدمة خلال الرحلة.

رسوم الخدمة

في سياق الرحلات، يتعين على سوبر، مقابل استخدام التطبيق، بعد الحجز، تحصيل رسوم الخدمة المحسوبة على أساس تكلفة الرحلة، ويتم جمع رسوم الخدمة من قبل سوبر لكل رحلة تخضع للحجز من قبل المسافر. مع العلم أن جميع الأسعار قابلة للتغيير والتحديث وسيتم الإعلان عنها على التطبيق فقط.

VAT ضريبة القيمة المضافة
حسب اشتراطات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك فإنه يندرج نشاط نقل الركاب بين المدن تحت قائمة الخدمات الخاضعة للضريبة بالنسبة الأساسية (15%). تضاف الى قيمة الحجز على الرحلة وتظهر في السعر الإجمالي للرحلة.

طرق وسياسة الدفع
بالنسبة للكابتن: تتبع سوبر سياسة تحصيل مبلغ الرحلة كاملاً من المسافر حال حصول تأكيد حجزه من خلال تطبيق سوبر، وعند وصول المسافر لوجهته بعدها يقوم بالتأكيد على عدم نسيان أغراضه الشخصية وإعطاء الكابتن رمز إنهاء الرحلة، وبمجرد إنهاء الرحلة يقوم سوبر في مدة أقصاها ساعة من انتهاء الرحلة بتحويل مستحقات الكابتن في حسابه (stc pay) المسجل في ملفه التعريفي، أما إذا كان حساب الكابتن ليس في (stc pay) فيتم تحويل مستحقاته خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام من عمل البنوك. 

مصاريف الإصلاح أو التنظيف
لا يتحمل تطبيق سوبر أو المسافرين أي مصاريف تخص عملية الاصلاح او التنظيف نتيجة تعرض المركبة للأتربة والاوساخ أو العطل، مع ضرورة ان تكون المركبة نظيفة وفي حالة جيدة حتى لا يؤثر ذلك على تقييم الكابتن.


شروط وسلوك مستخدمي النظام الأساسي

تعهد جميع مستخدمي تطبيق سوبر
أنت تقر بأنك المسؤول الوحيد عن احترام جميع القوانين واللوائح والالتزامات المنطبقة على استخدامك للنظام الأساسي

التزامات المسافر

  • إحضار ما يثبت هوية المسافر.
  • عدم محاولة تجاوز نظام الحجز الإلكتروني في التطبيق وخاصة من خلال محاولة إرسال بيانات الاتصال الخاصة بك إلى كابتن آخر من أجل إجراء الحجز خارج التطبيق وتجنب دفع رسوم الخدمة.
  • عدم مراسلة عضو آخر، لا سيما عبر التطبيق، لغرض آخر غير مناقشة أمور الرحلة المعلنة.
  • انتظار الكابتن في مكان الإقلال لمدة 10 دقائق بحد أقصى بعد الوقت المتفق عليه.
  • الالتزام بربط حزام الأمان.
  • الالتزام بالحفاظ على السيارة من الداخل وعدم إلحاق الضرر بها أو رمي الأوساخ فيها والمحافظة عليها نظيفة.
  • يكون المسافر هو المسؤول الوحيد عن فقدان أغراضه الشخصية (مثل الجوال، المحفظة، المفاتيح).
  • الالتزام بالأخلاق والآداب العامة أثناء الرحلة.
  • يمنع نقل أو استخدام الكحول أو المخدرات أو الممنوعات في السيارة.
  • يحظر على المسافر نقل الأسلحة النارية، والذخائر، السيوف، والسكاكين.
  • يحظر على المسافر نقل المتفجرات، المواد الحارقة، المواد القابلة للاشتعال، المواد السامة والغازات بأنواعها.
  • التفهم الكامل أنه قد تتعرض سيارة الكابتن لأي عطل في الطريق وسنبذل قصارى جهدنا لسرعة حل المشكلة، وتفادي ذلك مستقبلاً.


 التزامات الكابتن

  • المحافظة على نظافة مركبته خارجياً وداخلياً.
  • الالتزام بالأخلاق والآداب العامة أثناء الرحلة.
  • يحتفظ الكابتن بالحق في رفض نقل أي شخص مخالف في الحجز أو تبين أنه تحت السن القانوني أو في حالة صحية غير سليمة أو تبين أنه متعاطي لشراب أو مسكر أو ما شابه ذلك.
  • عدم التوقف لتعبئة الوقود أو غيره إلا للطوارئ.
  • الالتزام بالوقت المحدد للرحلة.
  • انتظار المسافرين في مكان الإقلال المتفق عليه لمدة 10 دقائق بحد أقصى.
  • يجب التأكد من صحة بيانات المسافرين قبل بدء الرحلة.
  • عدم أخذ عدد مسافرين أكبر من سعة مقاعد المركبة المشار إليها في تفاصيل الرحلة أثناء الحجز، إلا بعد تعديل المسافر على حجزه من ناحية إضافة أو حذف بعض المسافرين.
  • يلتزم الكابتن بتوفير صندوق سيارته لتحميل أمتعة المسافرين على أن لا يتجاوز حجم الأمتعة: (الطول 56 سم – العرض 36 سم – العمق 23 سم) وتكون من ضمن مسؤوليته (ما عدا أغراض المسافر الشخصية فتكون من مسؤولية المسافر) ويجب على الكابتن الانتباه عند نزول المسافرين من عدم نسيان شيء خاص بهم وفي حال النسيان يفضل أن يقوم الكابتن بالتواصل مع المسافر للتنسيق لإعادة أغراضه.
  • التأكد من أنه يمكن الاتصال بك من قبل المسافرين عبر الهاتف على الرقم المسجل في ملف التعريف الخاص بك.
  • يمنع نقل أو استخدام الكحول أو المخدرات أو الممنوعات في السيارة.
  • يحظر على المسافر نقل الأسلحة النارية، والذخائر، السيوف، والسكاكين.
  • يحظر على المسافر نقل المتفجرات، المواد الحارقة، المواد القابلة للاشتعال، المواد السامة، والغازات بأنواعها.
  • الالتزام بأنظمة المرور وقوانين السير المعمول بها في المملكة.
  • الالتزام بالإجراءات الاحترازية في حال حدوث خلل أو مشكلة خلال الرحلة يتوجب على الكابتن إخطار الجهات الرسمية المعنية بذلك.


سياسة الإلغاء واسترداد الأموال

تتسبب عمليات الغاء الرحلات ببعض الازعاج لكل من الكابتن والمسافر لذا تم وضع آلية وشروط لكلا الطرفين لمعرفة الالتزامات المترتبة عليهما جراء ذلك.

  • الغاء الرحلة من قبل المسافر
    أكثر من 24 ساعة: إذا ألغى المسافر حجزه قبل 24 ساعة من موعد المغادرة، فتظهر له رسالة تطلب سبب الإلغاء (لم أعد بحاجة إلى كابتن، قمت فقط بتجربة الخدمة، طلب الكابتن الإلغاء، لم يعجبني أسلوب الكابتن).
  • من 24 ساعة وأقل: إذا ألغى المسافر حجزه خلال 24 ساعة من موعد المغادرة، فتكون الأولوية للكابتن عن غيره من الكباتن بتوفير مسافر آخر، وإذا لم يتوفر مسافر آخر للكابتن فإن الكابتن يحصل على تعويض من التطبيق يمثل ما نسبته 80% من قيمة فتح العداد، وتظهر للمسافر رسالة تطلب سبب الإلغاء (لم أعد بحاجة إلى كابتن، قمت فقط بتجربة الخدمة، طلب الكابتن الإلغاء، لم يعجبني أسلوب الكابتن). 
  • الغاء الرحلة من قبل الكابتن
    أكثر من 24 ساعة: إذا ألغى الكابتن رحلته قبل 24 ساعة من موعد المغادرة، فيتم تحميله رسوم إلغاء تمثل قيمة فتح العداد وتخصم من رصيده، وتظهر له رسالة تطلب سبب الإلغاء (لم أعد بحاجة إلى القيام بالرحلة، أخرى)، ويكون هذا بمثابة الإنذار الأولي للكابتن. أما إذا كان إلغاء الكابتن لرحلته أكثر من 24 ساعة من وقت بدء الرحلة ولم يتم مطابقة رحلته مع مسافر فلا يوجد رسوم إلغاء عليه.
  • من 24 ساعة وأقل: إذا ألغى الكابتن رحلته خلال 24 ساعة من موعد المغادرة، فيتم تحميل الكابتن كامل رسوم الرحلة، وإذا لم يتوفر كابتن آخر للمسافر فإن المسافر يحصل على تعويض من التطبيق يمثل كامل رسوم الرحلة إضافة إلى مبلغه المخصوم منه سابقاً، وتظهر للكابتن رسالة تطلب سبب الإلغاء (لم أعد بحاجة إلى القيام بالرحلة، أخرى)، ويكون هذا بمثابة الإنذار الأولى للكابتن. أما إذا كان إلغاء الكابتن رحلته خلال 24 ساعة قبل وقت بدء الرحلة ولم يتم مطابقة رحلته مع مسافر فلا يوجد رسوم إلغاء عليه.
  • يستطيع الكابتن أن يلغي الرحلة في حال مخالفة المسافر لشروط الحجز ومنها على سبيل المثال (عدد المسافرين).
  • ميزة التحقق: هي ميزة ذكاء اصطناعي للتعرف على وجه الكابتن قبل بدء أي رحلة.
  • يجب على الكابتن الانتظار لمدة 10 دقائق في مكان الإقلال بحد أقصى من موعد الرحلة، ثم في حالة تغيب المسافر عن موعد الرحلة، فيكون الخيار للكابتن إما بالانتظار لحين ركوب المسافر معه أو إلغاء الرحلة وفي حالة إلغاء الرحلة فإن الكابتن يحصل على تعويض من التطبيق يمثل ما نسبته 100% من قيمة فتح العداد إذا لم يتم توفير مسافر آخر.
  • في بعض الحالات يكون رصيد محفظة الكابتن او المسافر بالسالب وذلك لعدم سداد المستحقات عليه بسبب توقيع غرامة إلغاء حجز أو تأخر في الحضور عن الموعد المحدد أو لم يحضر في الموعد المحدد، بالتالي يتوجب عليه تسوية الحساب السالب بدفع مديونيته عن طريق طرق الدفع الإلكتروني المتاحة له قبل ان يتجاوز الحساب السالب مبلغ 100 ريال. مما يعرض الحساب للتعليق والايقاف من الاستخدام مؤقتا.
  • في حال حدوث أي عطل لمركبة الكابتن لا يمكن إصلاحه خلال نصف ساعة بعد إبلاغ المسافر والكابتن للحالة أثناء الرحلة يتم عمل الآتي: يقوم النظام بالبحث عن أقرب كابتن، ويتحمل الكابتن الذي تعطلت سيارته تكاليف رحلة المسافر بالكامل تعويضاً للضرر الذي لحق بالمسافر.  كما يقر الكابتن في بنود التسجيل في تطبيق سوبر أنه في حال لم يكن الكابتن بالخدمة فقد يتم التواصل به (من خلال مجموعة طوارئ بالتطبيق أو أي وسيلة تواصل أخرى كإشعار يظهر في جوال المسعفين) لتقديم اسعاف لزميله الكابتن المتعطل على الطريق ويستحق الكابتن المسعف أجرة الرحلة مضاعفة وتكون تكلفة رحلة المسافر مجانية ويسترد المسافر كامل مبلغ الرحلة.


التعويض

عند حدوث أية إصابات، أو أمراض، أو حالات وفاة، أو خسائر، أو أضرار، أو مصروفات، أو نفقات، أو مطالبات أخرى أياً كانت فلن تتحمل سوبر اي مسؤولية أو تسدِّد أي تعويضات حيث أن دورها الوساطة بين المسافر والكابتن ويتعين على المتسبب تعويض تطبيق سوبر وفروعها والشركاء الآخرين وموظفيهم ومديريهم ومسؤوليهم ووكلائهم ودفع الضرر عنهم ضد أي مطالبات أو طلبات أو خسائر أو التزامات أو مصاريف بما في ذلك أتعاب المحاماة الناشئة عن ما ذكر أعلاه أو فيما يتعلق باستخدامك لتطبيق سوبر والخدمات، أو الخدمات، أو البضائع التي يتم الحصول عليها من خلال استخدامك للتطبيق، مخالفتك أو انتهاكك لهذه الاتفاقية، انتهاكك لحقوق الغير، بما في ذلك الكباتن.


تشغيل التطبيق وظائفه وتوافره

ستحاول سوبر قدر الإمكان الحفاظ على التطبيق في المتناول 7 أيام في الأسبوع و24 ساعة في اليوم. ومع ذلك، قد يتم تعليق الوصول إلى النظام الأساسي مؤقتًا، دون سابق إنذار، بسبب عمليات الصيانة الفنية، أو التحديث، أو بسبب الانقطاعات، أو القيود المرتبطة بتشغيل الشبكة. علاوة على ذلك، تحتفظ سوبر بالحق في تعديل أو تعليق كل أو جزء من الوصول إلى التطبيق أو وظائفها، وفقًا لتقديرها، بشكل مؤقت أو دائم.

وكذلك يلتزم الكابتن والمسافر بتفعيل خاصية تحديد الموقع أثناء الرحلة لإجراءات السلامة.


تعديل الشروط والأحكام

يحق لتطبيق سوبر تعديل او اضافة اي شروط من وقت لآخر أو كلا الأمرين من جانبنا في أي وقت دون الحاجة الى تقديم اشعار بذلك. حيث يُطرح الإصدار او التحديث الجديد من الشروط والاحكام على التطبيق من جانبنا وعند تحميلك التحديث او الاصدار الجديد وعند استمرارك في استخدام التطبيق بعد هذه التعديلات يعد بمثابة الموافقة والقبول لهذه التعديلات او التغييرات بشكل تلقائياً.


إخلاء المسئولية

تُقدَّم الخدمات على حالتها وبحسب توافرها. تُخلي سوبر مسؤوليتها عن جميع الإقرارات والتعهدات صريحة كانت أم ضمنية أم تشريعية والتي لم يُنص عليها صراحة في هذه الشروط بما فيها الإقرارات الضمنية الخاصة بقابلية التسويق والملائمة لغرض معين وعدم المخالفة. إضافة إلى ذلك، لا تقدم سوبر أي إقرارات، أو تعهدات، أو دقة مواعيد، أو جودة، أو ملاءمة، أو توافر الخدمات، أو أي منها أو بخصوص عدم انقطاع الخدمات أو خلوها من الأخطاء. ولا تضمن سوبر جودة الكباتن، أو ملاءمتهم، أو سلامتهم، أو قدرتهم. وتقر من جانبك بأن سوبر لا تقدم خدمات النقل أو الخدمات اللوجستية أو تعمل بوصفها شركة نقل وأن جميع خدمات النقل أو الخدمات اللوجستية تقدم بواسطة كباتن مستقلين لا يعملون لدى سوبر أو أي من شركاتها الفرعية. توافق من جانبك على أن المخاطر الكاملة التي تنشأ عن استخدامك للخدمات فيما يتعلق بهذا الاستخدام تبقى متعلقة بك وحدك إلى الحد الأقصى المسموح به بموجب القانون المعمول به. توافق من جانبك على ابراء ذمة سوبر ومسؤوليها ومديريها وموظفيها ووكلائها عن جميع المطالبات والخسائر والمسؤوليات والنفقات التي تنشأ عن او فيما يتعلق استخدامك تطبيق سوبر وخدماته.


حدود المسئولية

يشكل تطبيق سوبر منصة للتواصل عبر الإنترنت يستطيع الأعضاء من خلالها إنشاء ونشر تفاصيل رحلاتهم لأغراض مشاركة هذه الرحلات مع آخرين. يمكن مشاهدة هذه الرحلات بشكل خاص من قبل الأعضاء الآخرين لمعرفة تفاصيل الرحلة، وبالتالي حجز رحلة في السيارة المعنية التابعة للعضو الذي نشر تفاصيل رحلاته في تطبيق سوبر. عند استخدام النظام الأساسي وقبول هذه الشروط والأحكام. لا يتملك تطبيق سوبر أي سيطرة على سلوك  المستفيدين ومستخدمي النظام. لا تملك أو تستغل أو تزود أو تدير المركبات أو موضوع الرحلات، ولا تقدم سوبر أي رحلات خاصة بها على التطبيق. أنت تقر وتوافق على أن سوبر لا تتحكم في صحة أو شرعية الرحلات المقدمة. بصفتها وسيطًا للرحلات المشتركة، لا توفر سوبر أي خدمة نقل ولا تعمل بصفتها الناقل؛ يقتصر دور سوبر على تسهيل الوصول إلى التطبيق، يتصرف الأعضاء (الكباتن أو المسافرون) تحت مسؤوليتهم الفردية والكاملة.

يجمع تطبيقنا بيانات الموقع لتقديم خدمات تعتمد على الموقع وتحسين تجربة المستخدم. ولا نشارك هذه البيانات مع أطراف ثالثة إلا بموافقتك أو حسبما يقتضيه القانون. ويمكنك التحكم في الوصول إلى الموقع عبر إعدادات جهاز


الإشعارات القانونية ووسائل الاتصالات

تم نشر تطبيق سوبر من قبل شركة أنا مسافر للنقل البريّ، شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة لدى وزارة التجارة بسجل تجاري رقم (1010886647) في المملكة العربية السعودية.

إذا كنت ترغب في أي وقت في الاتصال بنا مع وجهات نظرك حول ممارسات الخصوصية لدينا، أو مع أي استفسار يتعلق ببياناتك الشخصية، أو أي استفسار آخر، يرجى استخدام أحد وسائل الاتصال التالية:

  •  عبر صفحة الاتصال بنا من خلال تطبيق سوبر
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • خدمة العملاء: 920031371